كلمة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث


   

 

أ.د/ أمل محمد أحمد القداح

 

 

 ان الحاجة الى الدراسات و البحوث و التعلم لهي اليوم اشد منها في أي وقت مضى،  فالعلم و العالم في سباق للوصول الى اكبر قدر ممكن من المعرفة الدقيقة المستمدة من العلوم التي تكفل الرفاهية للانسان، وتضمن له التفوق على غيرهواذا كانت الدول المتقدمة تولي اهتماما كبيرا للبحث العلمي فذلك يرجع الى انها ادركت ان عظمة الامم تكمن في قدرات ابنائها العلمية و الفكرية و السلوكية. والبحث العلمي ميدان خصب ودعامة اساسية لاقتصاد الدول وتطورها وبالتالي تحقيق رفاهية شعوبها والمحافظة على مكانتها الدولية. وقد اصبحت منهجية البحث العلمي واساليب القيام بها من الامور المسلم بها في المؤسسات الاكاديمية و مراكز البحوث ، بالاضافة الى انتشار استخدامها في معالجة المشكلات التي تواجه المجتمع بصفة عامة ، حيث لم يعد البحث العلمي قاصرا على ميادين العلوم الطبيعية وحدها

وتعد كلية رياض الأطفال – جامعة المنصورة من كليات الجامعة الواعدة التي رغم حداثة إنشائها قد حجزت لنفسها مكاناً مرموقاً ليس بين كليات جامعة المنصورة فقط ولكن بين كليات رياض الأطفال علي المستوي المحلي والدولي.

وبعد مضي خمس سنوات علي إنشاء الكلية، وتخريج الدفعة الأولي منها في العام الجامعي 2012/2013، فقد تم إجراء دراسات مستفيضة للوائح الدراسات العليا في مجال رياض الأطفال محلياً وعربياً ودولياً خلصت جميعها إلي ضرورة اللحاق بركب التطور العلمي والتكنولوجي ونتج عنها إنشاء لائحة جديدة للدراسات للعليا بالكلية بنظام الساعات المعتمدة تستهدف استحداث برامج جديدة لمقابلة احتياجات سوق العمل والنمو المتزايد لدور الحضانة ورياض الأطفال وتنوع الدراسة بها مابين الأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة، ومسرح الطفل، وإعلام الطفل، وأدب الطفل، وبرامج رياض الأطفال، والقياس والتقويم ... الخ من التخصصات الفريدة التي تميز تلك الكلية الناشئة عن غيرها من الكليات محلياً وعربياً.

ويسعدني أن أرحب بطالبات وطلاب الدراسات العليا بكلية رياض الأطفال عبر الموقع الإلكتروني للكلية متمنياً لهم مستقبل مشرق وغد زاهر يحققوا من خلاله ما تنتظره منهم أمتهم ووطنهم في هذا المجال الذي يمثل أمن قومي لمصرنا الحبيبة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

أ.د/ أمل محمد أحمد القداح

 

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: القطاعات قطاع الدراسات العليا والبحوث كلمة وكيل الدراسات العليا

اتصل بنا

العنوان شارع الجمهورية - المنصورة - مصر

الرقم البريدي 35516

ت:       2208036   050

فاكس:  2208037   050   

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.