3 Benefits of Outsourcing the QA and Testing of Your New Programming Software  

kk mmj mkjhh 11ff mjnn mlkjn 3333

رسالة الوحدة

فهرس المقال

نشر ثقافة تكنولوجيا التعليم الإلكترونى وبرامجها بين أعضاء هيئة التدريس وطالبات كلية رياض الأطفال- جامعة المنصورة .


تطوير المناهج الدراسية بالكلية تكنولوجياً (إنتاجها إلكترونياً) لكى تواكب الثورة المعلوماتية بما يحقق الأهداف التعليمية المرجوه.


توفير عديد من مصادر التعلم الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس مثل الوسائط المتعددة والفائقة التعليمية والتفاعلية المرتبطة بالمواد العلمية، مع توفير الكتب الإلكترونية, الاسطوانات المدمجة.


عقد ورش عمل لأعضاء هيئة التدريس والطالبات عن التعليم الإلكتروني وأهميته ودوره في العملية التعليمية وكيفية تطبيقه والمهارات المطلوبة منهم للدخول في هذا النظام.
الاهتمام بتنمية هيئة التدريس مهنياً عن طريق إكسابهم مهارات تخطيط المحتوى واستخدام التكنولوجيا في توصيل المعلومات وعرض المادة التعليمية بطرق متنوعة في مواقع إلكترونية متعددة تناسب مع خصائص الطالبات وقدراتهم.


تحليل احتياجات الكلية من التجهيزات التكنولوجية والأجهزة الحديثة والأماكن اللازمة لتطبيق التعليم الإلكتروني، ثم وضع عدد من البدائل التي تلبى هذه الاحتياجات، ثم اختيار البديل الأفضل.


تطوير وتحديث الموقع الالكترونى للكلية.
توفير دعم البنية التكنولوجية التحتية بالكلية من خلال الشبكات Network Infrastructure، وأنظمة الإدارة الإلكترونية E-Management Systems، وأنظمة التعلم الإلكترونيE-Learning Systems، بالإضافة إلى التجهيزات التكنولوجية والأجهزة الحديثة وتهيئة القاعات الدراسية والأماكن لتطبيق التعليم الإلكتروني بكفاءة، وتوفير نظم الدعم والمساعدة لمواجهة مشكلات التطبيق.


تحويل مكتبة الكلية إلى مكتبة الإلكترونية: بحيث تحتوى على مصادر إلكترونية متنوعة ومنها: الكتب الإلكترونية ، المجلات الإلكترونية ، قواعد البيانات العلمية والتعليمية، الوثائق الإلكترونية بأنواعها، الاتصال بشبكات المعلومات الجامعية.


تدريب العاملين بالأقسام العلمية على البرامج التكنولوجية الحديثة.


تصميم وتطبيق قواعد البيانات الإلكترونية وإدارتها لدعم اتخاذ القرار بالكلية.


تطوير شبكات الاتصال (المحلية -العالمية) بالكلية.


الإهتمام بحماية أجهزة الكمبيوتر وتأمين المعلومات بالكلية.


توفير مصادر تكنولوجيا التعليم والمعلومات داخل القاعات الدراسية.


مساعدة الطالبات على استخدام تكنولوجيا المعلومات ومصادر التعليم الإلكترونى وتوظيفها فى المناهج الدراسية والأنشطة العملية.


تطوير اللوائح والبرامج بالكلية للتناسب التعليم الإلكتروني وعصر المعلومات.

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

شارع كليةا لآداب القديمة - المنصورة - محافظة الدقهلية

 2208036 050

  kinddean@mans.edu.eg

عدد الزيارات
1406828

زيارات اليوم

37