345 3453355 forex trading wallpaper  

kk mmj mkjhh 11ff mjnn 22ffnm 33mkj

وحدة الوافدين

jj

كلمة الأستاذ الدكتور/ سحر توفيق نسيم

عميد كلية التربية للطفولة المبكرة

جامعة المنصور

يشرفنى ويطيب لى أن أرحب بالطلاب الوافدين من الدول العربية وغيرها فى رحاب كلية التربية للطفولة المبكرة  جامعة المنصورة ، وتحرص كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنصورة على رعاية أبنائها الطلاب الوافدين في وطنهم الثاني مصر من خلال تقديم كافة أنواع الرعاية والاهتمام. و تبذل الكلية جهودا كبيرة للتطوير و التحديث و تركز على إنشاء برامج جديدة تتسم بأعلى مواصفات الجودة العالمية و تواكب متطلبات سوق العمل المحلية و الإقليمية و الدولية .

     وتقدم الكلية خدمة تعليمية متميزة ومبتكرة بما تتميز به من برامج تعليمية في المرحلة الجامعية الأولى، ومرحلة الدراسات العليا وذلك من خلال توفير الموارد المادية والبشرية المناسبه والتسهيلات اللازمة لطلاب العلم الوافدين. كما تحرص الكلية فى إطار جامعة المنصورة الجامعة على أن تظل مركز للإبداع و الابتكار و التطوير و التواصل و التفاعل مع أبنائها الطلاب. و تقديم الرعاية الصحية لأبنائها من الطلاب الوافدين و كذلك توفير إقامة مناسبة بالمدن الجامعية، واستقبال أطفال الطلاب الوافدين بالحضانة الدولية، و تحرص على أن يكون الطالب سفيرا للجامعة في بلاده بعد التخرج و تفعيل رابطة الخريجين للطلاب الوافدين. كما تقوم إدارة الوافدين بالكلية فى اطار جامعة المنصورة و قطاعاتها برعاية الطلاب الوافدين و تقديم كافة التسهيلات الإدارية و الإجرائية مع إعلاء القيمة العلمية. مع خالص أمنياتي لكليتنا بالتقدم والرقي ولطالباتنا بالتوفيق والسداد ولمصرنا الغالية بالأمن والأمان والتقدم والإزدهار ..

 

71e8cd3e c37b 4e8f a9de 2da28e33570d

كلمة الأستاذ الدكتور/ فايزة أحمد

وكيل كلية التربية للطفولة المبكرة لشؤون التعليم والطلاب

جامعة المنصورة

                                                                                           

الأبناء الأعزاء الطلاب الوافدين...

وكالة الكلية لشئون التعليم والطلاب هي إحدي الركائز الرئيسة لكلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة المنصورة وتسعي الوكالة الي تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الكلية المنبثقة من الخطة الإستراتيجية للجامعة لدفع عجلة العملية التعليمية الي أعلي مستويات الجودة والتميز من خلال رعايتها لأهم عناصر العمل الجامعي وهو الطالب , وتوفير كل ما يفيده في مرحلته الجامعية سواء من الناحية التعليمية أو بناء الشخصية المثقفة الواعية القادرة علي التعامل مع متطلبات المرحلة الحالية وكذلك تحديات المستقبل , تسعي وكالة الكلية لشؤون التعليم والطلاب خلال المرحلة القادمة الي تطوير البرامج الأكاديمية لجميع أقسام الكلية وفقاً للمعايير والمرجعيات العالمية وكذلك توفير بيئة التعلم المناسبة لطالبات الكلية وكذلك تنمية مواهب الطالبات وتعزيز روح الإبداع والإبتكار والعمل الجماعي . مع خالص أمنياتي لكليتنا بالتقدم والرقي ولطالباتنا بالتوفيق والسداد ولمصرنا الغالية بالأمن والأمان والتقدم والإزدهار .

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

 

 efa94b1d beef 4f5f 9196 45faaa1eeec8

كلمة الأستاذ الدكتور/ فاطمة شحته

وكيل كلية التربية للطفولة المبكرة لشؤون الدراسات العليا

جامعة المنصورة

يعتبر البحث العلمي من أهم القضايا الرئيسية في شتي مناحي الحياة , فالبحث العلمي من أهم مرتكزات رؤية مصر 2030 , حيث أنه الركيزة الأساسية للإنطلاق إلي المستقبل لتحقيق ما تسعي إليه الدول من تقدم ورفاهيه وحل للمشكلات الحالية والمستقبلية , وقطاع الدراسات العليا هو حلقة الوصل بين الباحث وعملية الإبتكار والتواصل مع البيئة والعلم الخارجي , وتحمل الدراسات العليا والبحوث رسالة فكرية مباشرة وهي الإرتقاء بالبحث العلمي والحرص علي تطويره والنهوض به والسعي إلي كل ما هو جديد في مجالات العلوم المختلفة .

     هذا ويستهدف قطاع الدراسات العليا والبحوث تحقيق مجموعة من الأهداف تتمثل في التطوير الشامل لجميع برامج الدراسات العليا الأكاديمية والمهنية بشكل يعود بالنفع علي الطالب والعملية التعليمية ، وتطوير العمل داخل وكالة الدراسات العليا والبحوث وتطوير المكتبة من خلال تحديث كامل للكتب والرسائل والأبحاث العلمية الأكاديمية والمهنية وتحويلها إلي مكتبة رقمية ذكية ، و تفعيل المبادرات العلمية والثقافية والإتفاقيات الدولية من خلال استعادة أنشطة العلاقات الثقافية إلي وكالة الدراسات العليا . مع خالص أمنياتي لكليتنا بالتقدم والرقي ولطالباتنا بالتوفيق والسداد ولمصرنا الغالية بالأمن والأمان والتقدم والإزدهار .

 

____________________________________________________________________________________________________

 

أنشئت الجامعة بمقتضى قرار رئيس الجمهورية بالقانون 49 لسنة ۱۹۷۲ تحت مسمى جامعة شرق الدلتا ، وتم تعديل المسمى الى جامعة المنصورة عام ۱۹۷۳ . وتعتبر الجامعة السادسة من حيث النشأة بين جامعات الجمهورية السبعة عشر. وتضم كليات: ( الطب - العلوم - التربية للطفولة المبكرة- التربية - الصيدلة – التجارة - الحقوق - الهندسة الزراعة - طب الأسنان – الآداب- التمريض - الطب البيطري - التربية الرياضية الحاسبات والمعلومات - السياحة والفنادق - الفنون الجميلة ) وهي صرح تعليمي شامخ بمحافظة الدقهلية يبث خدماته في مجال نشر المعرفة وإجراء البحوث العلمية والتطبيقية في مجالات التعليم والهندسة والزراعة والاقتصاد والقانون وغيرها وهى فريدة في مراكزها ومستشفياتها الطبية المتخصصة.

Untitled

 شعار جامعة المنصورة

 يرمز شعار الجامعة إلى شعاع شمس المعرفة الساطع والذي تنبعث من خلاله سنابل القمح الذهبية التي تشتهر بزراعته محافظة الدقهلية وذلك تأكيدا لدور الجامعة في خدمة وتطوير المجتمع.

 000

 

نشأة وتأسيس الكلية:

 تعد كلية التربية للطفولة المبكرة أحدث كليات جامعة المنصورة، حيث أنشئت الكلية بمقتضى القرار الجمهوري رقم (324) لسنة 2007، ويقع مقر الكلية في 60 شارع الجمهورية – المنصورة  سابقا، وحاليا يقع مقر الكلية فى شارع كلية الآداب وقد اُعتمدت اللائحة الداخلية للكلية بالقرار الوزاري رقم (2404) بتاريخ 28/8/2008، وعُدّلت بالقرار الوزاري رقم (1822) بتاريخ 30/7/2009. وقد بدأت الدراسة بالكلية إعتباراً من العام الجامعي 2008/2009.

 

04

 

مبنى كلية التربية للطفولة المبكرة:  

 ويمثل هذا الشعار شكلا دائرياً يحيط به من الجانبين سنابل الأرز الذي تشتهر بزراعته محافظة الدقهلية منذ زمن بعيد والذي يشكل جزءاً أساسياً من شعار الجامعة، وبالتالي تكون كلية التربية للطفولة المبكره جزءاً من جامعة المنصورة. يمثل الأطفال الموجودين في وسط الشعار، الأطفال الصغار (بنين وبنات) الذين تقوم الكلية بإعداد وتكوين معلمات متخصصات يقمن برعايتهم وتنميتهم في مرحلة الطفولة (Childhood).

     وتمثل الأيدي الموجودة بالشعار الأيدي الحانية لمعلمات رياض الأطفال التي تحمل الأطفال، والتي تمثل مصدر الحنان والرعاية (Caring). وتمثل السنابل التي تحيط بالأيدي مصدر النمو والتنمية المستدامة (Development) لتربية الطفولة المبكرة.

04

mkk

شعار الكلية:

 ويمثل هذا الشعار شكلا دائرياً يحيط به من الجانبين سنابل الأرز الذي تشتهر بزراعته محافظة الدقهلية منذ زمن بعيد والذي يشكل جزءاً أساسياً من شعار الجامعة، وبالتالي تكون كلية التربية للطفولة المبكره جزءاً من جامعة المنصورة. يمثل الأطفال الموجودين في وسط الشعار، الأطفال الصغار (بنين وبنات) الذين تقوم الكلية بإعداد وتكوين معلمات متخصصات يقمن برعايتهم وتنميتهم في مرحلة الطفولة (Childhood).

     وتمثل الأيدي الموجودة بالشعار الأيدي الحانية لمعلمات رياض الأطفال التي تحمل الأطفال، والتي تمثل مصدر الحنان والرعاية (Caring). وتمثل السنابل التي تحيط بالأيدي مصدر النمو والتنمية المستدامة (Development) لتربية الطفولة المبكرة.

 

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

شارع كليةا لآداب القديمة - المنصورة - محافظة الدقهلية

 2208036 050

  kinddean@mans.edu.eg

عدد الزيارات
1140136

زيارات اليوم

109