1  5  4  3    2    6      22m

-عن البرنامج

لائحة برنامج اعداد معلمات رياض اطفال المعدلة 

 الدرجات الممنوحة لبرنامج اعداد معلمى مرحلة الطفولة المبكرة :-

تمنح جامعة المنصورة بناء علي طلب مجلس كلية التربية للطفولة المبكرة درجة البكالوريوس في التربية (التربية للطفولة المبكرة ).

رؤية البرنامج

تسعى كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنصورة لتكون من بين أفضل خمس كليات الطفولة المبكرة في مصر والعالم العربي عام 2022.

ثانيا: رسالة البرنامج

كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنصورة مؤسسة تربوية تقدم برامج دراسية متخصصة متطورة في مجال التربية للطفولة المبكرة, قادرة على تزويد المجتمع بكفاءات علمية متخصصة ومؤهلة للمنافسة في سوق العمل, تستطيع إجراء بحوث علمية متميزة لخدمة المجتمع المحلى والدولي.  

ثالثا: الأهداف الإستراتيجية للبرنامج

في زمن العولمة والتغيرات التكنولوجية السريعة ، أصبح لزاما على كلية التربية للطفولة المبكرة أن تقوم بإعادة بناء نفسها حرصا منها على المؤسسات الأخرى ذات الصلة، ولهذا يجب على الكلية تطوير الاستراتيجيات والأنظمة الكفيلة بتحقيق أهدافها فكان من الضروري أن تحدد وبكل بدقه الأهداف التي تعمل من خلالها وذلك لضمان كفاءة خططها وبرامجها العلمية على النحو التالي:

1- وضع خطط وبرامج دراسية في شتى العلوم المرتبطة بالتربية للطفولة المبكرة  تكون مسايرة للمعايير العالمية وملائمة ومجدية ومتوافقة مع رسالة الكلية والجامعة.

2- تأهيل خريج الكلية وطلبة الدراسات العليا للوصول لمستوى عال من الثقة من خلال نشر ثقافة الإبداع ونهج وسائل تعليمية إبداعية حتى يكون قادرا على الوفاء بمتطلبات البحث العلمي والقواعد البحثية المأمولة ذات الصلة بملاحقة التطور السريع والمذهل في شتى العلوم الأساسية.

3- الإرتقاء بجودة البرنامج الأكاديمي سواء على ضوء الموازنات المتاحة أو التي تعتمد على جهود التمويل الذاتي ، مع السعي للارتباط الإستراتيجي مع الجهات الأكاديمية المحلية والعالمية ، بما ينعكس في شكل برامج ودرجات أكاديمية مشتركة.

4- بناء وتنمية ودوام خطط توفير الدعم المتميز لأعضاء هيئة التدريس بالكلية وبما يضمن لهم مستويات دخل تحقق لهم أنماط حياة معيشية راقية.

5- تلتزم الكلية بإتاحة تقديم تقنيات تدريس وتعلم غير تقليدية بما يساعد أعضاء هيئة التدريس على تحقيق التنمية الذاتية المستدامة.

6- الارتقاء بنظم المكتبات المتاحة بالكلية  بما يخدم الأغراض البحثية لأعضاء هيئة التدريس وطلاب البحث العلمي، ويحقق الارتقاء المنشود على المستوى البحثي والمستوى الإجتماعى.

7- إعداد وتطوير نظام لتحسين الأداء وتطوير جهود تقديم الخدمات على المستويين الفردي والمؤسسي ، وعلى ضوء قواعد المساءلة والتقييم المستمر من قبل متلقي الخدمة.

8- وضع وتصميم نظم إدارية متقدمة ومتطورة بحيث تضمن تحقيق أهداف الكلية وكذلك وضع تقنيات تخطيط الموارد المؤسسية ، مع تعظيم العائد من النفقات التي تتحملها الكلية.

9- تحديد متطلبات المجتمع الحقيقية بدقة وجعلها نقطة للإنطلاق الناجح والمتميز لخدمة المجتمع على المستوى المحلى والدولي .

10- مد جسور التعاون في المجالات البحثية المختلفة والانفتاح على المدارس البحثية المتطورة لإعداد باحث ذو فكر تطبيقي متميز قادر على إنتاج التكنولوجيا الحديثة.

11- نهج أسلوب  التحسين المستمر للبرامج الدراسية للنهوض الدائم بمستوى الخريج القادر على المنافسة الدائمة في سوق العمل.

12- تحقيق أهداف ومخرجات تعليمية تفي بالمعايير الأكاديمية المتميزة.

13- السعي للوفاء بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي كأحد أهم الأهداف الإستراتيجية لكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنصورة.

14- تنظيم المؤتمرات والندوات وبرامج التدريب وورش العمل وإجراء البحوث والمشروعات وكذلك إصدار مجلات علمية دورية وكتب مرجعية ونشرات دورية فى مجال التخصص.

15- إنشاء وحدات علمية ذات طابع خاص لخدمة أهداف الكلية والجامعة والمجتمع فى مجال التخصص.

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

شارع كليةا لآداب القديمة - المنصورة - محافظة الدقهلية

 2208036 050

  kinddean@mans.edu.eg

عدد الزيارات
1140129

زيارات اليوم

107