لجنة السلامة والصحة المهنية
مهام لجنة السلامة والصحة المهنية تتكون من:
- اعداد خطط الحماية لمنشات الكلية
- وضع خطط الطوارئ والاخلاء
- اعداد الدراسات الفنية المتعلقة بتنفيذ الشروط وتطبيق المواصفات الواردة بلوائح الدفاع المدني لمختلف الانشطة والمنشات .
- التحقق الفني في الحوادث بغرض كشف القصور في نواحي السلامة وتلافية .
- التفتيش علي نظم الحماية ومكافحة الحريق في المنشات للتاكد ممن يعملون بالمنشات علي دراية ومعرفة تامة بموافتها وطريق تشغيلها .
- مهام لجنة الأمن الداخلي وتتكون من:
1ـ ادارة جميع عمليات السلامة والامن بالكلية والعمل علي منع وقوع الحوادث ومعالجتها عند اوقوع وتلافي استفحال اضرارها
2ـ مراقبة مداخل ومخارج الكلية ومرافقها الاخري وتدقيق هويات الاشخاص اذا لزم الامر ذلك .
3ـ إعداد مناوبات الحراسة في ايام العطلات والاجازات الرسمية وايام العمل
4ـ التأكيد من هويات وتصاريح الاشخاص ومراقبة اخراج الاثاث والاجهزة بالتنسيق مع الجهه المختصة .
5ـ اتخاذ الإجراءات الضرورية للوقاية من وقوع الحوادث ومعالجتها وتلافي استفحال الاضرار
6ـ القيام بجميع أعمال السلامة واعمال مكافحة الحريق والتحقق من توفر شروطها في منشأت الكلية :
7ـ التأكد من صلاحية أجهزة الانذار بالتنسيق مع الجهه المعنية .
8ـ التأكد من صلاحية أجهزة الاطفاء
9ـ التعاون مع وحدة الدفاع المدني بالمدينة .
لجنة التطوير والتوعية والإعلام وتتكون من :
أ.د/ رئيس قسم العلوم التربوية
أ.د/ رئيس قسم العلوم النفسية
أ.د/ رئيس قسم العلوم الأساسية
مهامها
- اقامة الدورات التدريبية
- اعطائات محاضرات تثقيفية وارشادية من نواحي السلامة ومتطالبتها
- التعاون مع اللجان والمؤسسات ذات العلاقة داخل الجامعه وخارجها
- العمل علي نشر التوعية بأمور السلامة والامن
- العمل علي تطوير كفاءة العاملين بالوحدة عن طريق التدريب بالتنسيق مع الجهات المختصة .