education

 

1 2 3 2233 4 5 4433 6 6

الاجراءات

 

الأوراق المطلوبة عند القيد بالدراسات العليا بالكلية :

  1. التقدم من خلال شبكة الانترنت على موقع التسجيل للدراسات العليا باستخدام نظام ابن الهيثم للدراسات العليا (دبلوم – ماجستير العلوم - دكتوراه) نسختين.
  2. سداد مبلغ 250 جنيه رسوم ملف التقديم لأول مرة فقط
  3. موافقة جهة العمل لمن يعمل بالحكومة .
  4. شــــهادة الميــــلاد + خمس صور
  5. عدد(6) صورة شخصية
  6. خمس صور من بطاقة الرقم القومي
  7. شهادات بالمؤهلات الدراسية الحاصل عليها الطالب وشهادة تقديرات لمرحلة الليسانس أو البكالوريوس أو شهادة المعدلة + خمس صور
  8. شهادة تأدية الخدمة العسكرية للذكور أو الإعفاء النهائي أو المؤقت من أداء الخدمة العسكرية على أن يكون الإعفاء صالحاً للعمل به لمدة عامين على الأقل من تاريخ بدء الدراسة
  9. شهادات المعادلة من المجلس الأعلى للجامعات (للطلاب خريجي المعاهد الخاصة)
  10. استمارة تعريفيه لعضو الهيئة المعاونة فقط (معيد – مدرس مساعد)
  11. قسيمة سداد الرسوم الدراسية ولا يسرى هذا الشرط على المعيدين والمدرسين المساعدين على ان يحضر صورة من قرار التعيين الرسوم الدراسية تسدد سنوياً

 

الأوراق المطلوبة للتسجيل ماجستير – دكتوراه :

  1. خطاب بموافقة مجلس القسم على تسجيل نقطة البحث باللغة العربية والإنجليزية ولجنة الإشراف مع توضيح المشرف الرئيسي
  2. إفادة من المكتبة المركزية بالموافقة على نقطة البحث
  3. موافقة لجنة أخلاقيات البحث العلمي على البروتوكول المقترح (خطة البحث العلمي)
  4. سداد الرسوم الدراسية المقررة
  5. تسجيل حساب على بنك المعرفة معتمد ومختوم من مدير عام المكتبة المركزية
  6. استمارة تعريفيه لعضو الهيئة المعاونة فقط (معيد – مدرس مساعد)
  7. إفادة بعقد الطالب سيمنار(حلقة نقاشيه)

 

الأوراق المطلوبة لتعديل لجنة الإشراف :

  1. خطاب بموافقة مجلس القسم على تعديل لجنة الإشراف سواء بالرفع أو الإحلال أو الإضافة موضحاً به مبررات التعديل
  2. تقرير تراكمي عما وصل اليه الطالب
  3. سداد الرسوم الدراسية
  4. استمارة تعريفيه لعضو الهيئة المعاونة فقط (معيد – مدرس مساعد)

الأوراق المطلوبة لتعديل عنوان الرسالة :

  1. خطاب بموافقة مجلس القسم على تعديل العنوان موضحاً به مبررات التعديل 
  2. موافقة لجنة أخلاقيات البحث العلمي على التعديل
  3. سداد الرسوم الدراسية
  4. استمارة تعريفيه لعضو الهيئة المعاونة فقط (معيد – مدرس مساعد)
  5. إفادة من المكتبة المركزية على العنوان الجديد

 الأوراق المطلوبة لإلغاء القيد / التسجيل :

  1. موافقة القسم على طلب إلغاء القيد/ التسجيل موضحاً به سبب الإلغاء سواء بناءً على طلب الطالب أو انقطاعه مع (إرسال ثلاث إنذارات للطالب)
  2. تقرير تراكمي عما وصل اليه الطالب وذلك فى حال طلب المشرف أو القسم إلغاء قيد/تسجيل الطالب
  3. سداد الرسوم الدراسية فى حال الإلغاء بناءً على طلب الطالب

الأوراق المطلوبة لعذر مرضى :

  1. خطاب بموافقة مجلس القسم على طلب العذر المرضى
  2. قرار اللجنة الطبية
  3. سداد الرسوم الدراسية 

الأوراق المطلوبة لوقف القيد / التسجيل :

  1. طلب وقف القيد/ التسجيل موضحاً فيه أسباب الوقف
  2. إرفاق ما يثبت أسباب الوقف
  3. سداد الرسوم الدراسية بالإضافة إلى سداد 100 جنيه رسوم الوقف
  4. استمارة تعريفيه لعضو الهيئة المعاونة فقط (معيد – مدرس مساعد)

 الأوراق المطلوبة لمد التسجيل :

  1. خطاب بموافقة مجلس القسم على مد التسجيل موضحاً به مبررات المد
  2. تقرير تراكمي عما وصل إليه الطالب
  3. سداد الرسوم الدراسية
  4. سداد رسوم المد
  5. استمارة تعريفيه لعضو الهيئة المعاونة فقط (معيد – مدرس مساعد)

الأوراق المطلوبة لعذر اجتماعي :

  1. خطاب بموافقة مجلس القسم على العذر الاجتماعي
  2. الأوراق الدالة على العذر
  3. سداد الرسوم الدراسية 

الأوراق المطلوبة عند تشكيل لجنة المناقشة والحكم :

  1. خطاب بموافقة مجلس القسم على تشكيل لجنة المناقشة والحكم
  2. تقرير الصلاحية على النموذج المخصص له موقعا من السادة المشرفين
  3. شهادة (TOEFL) معتمدة من أى فرع لهيئة الإيمديست أو شهادة IELTS أو دورة اللغة الانجليزية ESP
  4. شهادة ICDL وذلك للطلاب الحاصلين على موافقة الجامعة على التسجيل اعتباراً من 1/12/2016
  5. استمارة تعريفيه لعضو الهيئة المعاونة فقط (معيد – مدرس مساعد)
  6. إفادة نشر بحث في المجلة العلمية
  7. غلاف الرسالة عربى وانجليزي موقع من المشرف الرئيسي
  8. سداد الرسوم الدراسية
  9. للمعيدين والمدرسين المساعدين إفادة بقائمة السيمنارات والمؤتمرات التي شارك فيها الطالب بالقسم وخارجه المقيدين أو المسجلين من 31/10/2017
  10. (المقيدين من الخارج اعتباراً من 1/9/2017 ) تقديم إفادة بدورتين من مركز تطوير الأداء على أن تكون دورة أخلاقيات البحث العلمي أحداهما

الأوراق المطلوبة لتعديل تشكيل لجنة المناقشة والحكم :

  1. موافقة القسم على تعديل تشكيل لجنة المناقشة والحكم موضحاً مبررات التعديل
  2. فى حال اعتذار المحكم يرفق خطاب الاعتذار موضح به سبب الاعتذار

الأوراق المطلوبة لمنح الدرجة :

  1. خطاب بموافقة مجلس القسم على المنح
  2. التقرير الجماعي والتقارير الفردية لأعضاء لجنة المناقشة والحكم 
  3. سداد الرسوم الدراسية حتى تاريخ موافقة الجامعة على تشكيل لجنة المناقشة والحكم
  4. استمارة تعريفيه لعضو الهيئة المعاونة فقط (معيد – مدرس مساعد)
  5. المستخلص عربي + المستخلص انجليزى ورقى
  6. (3) رسائل مجلدة تجليدا نهائيا
  7. إيصالات إيداع الرسائل للمكتبة المركزية ومكتبة الكلية 
  8. عدد ( 2 CD ) تحتوى على الرسالة word + Pdf بالإضافة إلى المستخلص عربى وانجليزي word + Pdf

الأوراق المطلوبة لتجديد تشكيل لجنة المناقشة والحكم :

  1. موافقة القسم على تجديد تشكيل لجنة المناقشة والحكم موضحاً مبررات التجديد مرفق به طلب من المشرف الرئيسي بتجديد لجنة المناقشة والحكم موضحاً بها مبررات التجديد

 

 

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

شارع كليةا لآداب القديمة - المنصورة - محافظة الدقهلية

 2208036 050

  kinddean@mans.edu.eg

عدد الزيارات
1595950

زيارات اليوم

495