يسعى برنامج إعداد معلمات التأهيل المهني لإعداد خريجة قادرة على أن:
|
- تكتسب كيفية التعامل مع تكنولوجيا التعلم بطرق مهارية للفئات الخاصة.
|
|
- تكتشف الآراء التربوية الهامة الخاصة للأطفال.
|
|
- تحدد احتياجات الطفل الأساسية فى التغذية.
|
|
- تمتلك المهارات التوظيفية المهمة اللازم استخدامها فى تدريس الأطفال بشكل سليم.
|
|
- تمتلك طرق التعامل المختلفة مع الأطفال بمختلف أعمارهم وظروفهم، وتبعاً لاحتياجاتهم وإمكانياتهم وميولهم.
|
|
- تكتسب القدرة على مواكبة جميع المستجدات التى تطرأ على الاستراتيجيات الخاصة الحديثة والمناهج الجديدة بالتعليم والتعلم وخاصة فى تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.
|
|
- تكتسب القدرة على الابتكار والطرق المختلفة لتقديم الأنشطة المتنوعة للأطفال والتى تتميز بالحماس والمرح.
|
|
- تكسب الاطفال المبادئ والقيم الخلقية، والدينية، والوطنية، والاجتماعية الأساسية فى مرحلة الطفولة المبكرة.
|
|
- تُلم بخصائص واحتياجات الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.
|
|
- تتبنى سياسة الدمج التعليمى والمجتمعى لذوى الاحتياجات الخاصة، وبما يتناسب مع درجة نوع إعاقة الطفل.
|
|
- تشارك فى إعداد البرامج الوقائية، والعلاجية، والتشخيصية، والإرشادية لذوى الاحتياجات الخاصة.
|
|
- تتفاعل مع الأسرة والمراكز المجتمعية المتخصصة فى رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.
|
|
- تتعرف على حقوق الطفل المعاق، والقوانين المتعلقة به.
|
|
- تتواصل مع الأسرة وتتدخل مبكراً لعلاج الطفل ذوى الاحتياجات الخاصة بما يتناسب مع درجة ونوع الإعاقة.
|
|